التسويق بالمحتوى المصغر عبر المنتجات الاستهلاكية سريعة التداول ودوره في تحفيز المستهلكين: دراسة استطلاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المساعد بقسم الاتصالات التسويقية-  بكلية الإعلام  - جامعة عين شمس.

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية استطلاع طبيعة التسويق بالمحتوى المصغر عبر المنتجات الاستهلاكية سريعة التداول، وذلك عن طريق تحليل مضمون كيفي لأربعة منتجات، وهي إيزيس ورويال وسوفي ومولبد، وقد أجريت مقابلة متعمقة أونلاين مع مسئول التسويق بشركة إيزيس، وكذلك 20 مقابلة شبه مقننة مع عينة متاحة من المستهلكين للمنتجات السابقة، للوقوف على تقييمهم لتلك الإستراتيجية على مستوى الشكل والمضمون، ودورها في تحفيزهم ورد فعلهم نحوها، وقد تبين من النتائج اهتمام المنتجات عينة الدراسة بكتابة عبارات تحفيزية مختلفة لتحفيز المستهلكين على عدة مستويات، حيث تعرض المبحوثون لتلك العبارات، وكان لها دور في تحفيز بعضهم وجذبهم على مستوى الشكل والمضمون، بل وانعكست على ردود فعلهم نحوها، ولكن مع ضرورة تطوير بعض الأساليب المستخدمة لتكون أكثر فاعلية في إطار التسويق بالمحتوى المصغر.

الكلمات الرئيسية