منتدى شباب العالم:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ مساعد بقسم العلاقات العامة والاعلان جامعة القاهرة

2 مدرس بقسم العلاقات العامة والاعلان جامعة القاهرة

المستخلص

تطورت ممارسات صناعة العلامة التجارية للدولة بشکل مطرد من اجل الترويج لصورة الدولة أما السائحين والمستثمرين وفى أحيان أخرى من اجل هدف ثانوى أخر مثل تعزيزر بناء الدولة وحرصت مصر بعد عام 2013 على بناء صورة ايجابية لها بين اصحاب المصالح على نحو استراتيحي وتسعى الدراسة الى تحليل 369 تغريدة من الحساب الرسمى لمنتدى شباب العالم اعتماد على مؤشر سيمون انهولت لتصنيف الدول NBI بهدف بحث ودراسة صورة مصر وتحديد کيف تصور مصر نفسها وفقا لمجالات الکفاءة الوطنية الستة وهى الحوکمة والصادرات والسياحة والاستثمار والهجرة والثقافة والناس وأى من هذه الجوانب السابقة کان الأکثر ظهورا من خلال حساب تويتر واکثرها إثارة لتفاعل الجمهور مع التغريديات.

الكلمات الرئيسية