الأهداف والنطاق

الاهداف والنطاق

الرؤية:

إثراء البحث العلمى على مستوى مصر والعالم العربى فى مجال العلاقات العامة والاعلان وما يرتبط بهم فهذا التخصص يضفى على المجلة تفرداَ بين المجلات العلمية الاخرى سواء الصادرة داخل مصر أو  خارجها.

الرسالة:

نشر البحوث العلمية المحکمة والخاضعة لقواعد النشر التى تحددها المجلة، والعمل على اثراء البحث العلمى فى مجال بحوث العلاقات العامة والاعلان والاتصالات التسويقية المتکاملة.

الاهداف:

  1. المساهمة فى تطوير البحث العلمى فى مجال العلاقات العامة والاعلان وکل ما يتعلق بهما
  2. تشجيع الباحثين على تقديم إضافات جديدة تتسم بالاصالة فى مجال العلاقات العامة والاعلان وما يتصل بهما من حيث المجالات ، والموضوعات، والمناهج، والاطر النظرية.
  3. المساهمة فى التوصل إلى رؤية علمية جادة للمشکلات المتصلة بواقع العلاقات العامة والاعلان فى مصر والعالم العربى وما يتعلق بهما من قضايا مستحدثة.
  4. مساعدة الباحثين على نشر ابحاثهم وفق معايير التحکيم العلمى والتى تفيد فى الترقيات الاکاديمية لهم
  5. تعد بمثابة مرجعاَ علمياَ موثوق فيه للباحثين المهتمين بمجال العلاقات العامة والاعلان.

موضوعات المجلة

تمنح المجلة الاولوية فى النشر للبحوث المتعلقة بمجال العلاقات العامة والاعلان سواء کانت تحليلية أو ميدانية أو دراسات عن القائم بالاتصال أو غيرها من البحوث ذات الصلة. ومن أمثلة الموضوعات: العلاقات العامة، العلاقات العامة فى الهيئات والشرکات والمنظمات، العلاقات العامة الدولية، العلاقات العامة التنموية، الاخلاقيات المهنية للعلاقات العامة، الصورة الذهنيىة للعلاقات العامة لدى ممارسها ولدى الجمهور، المسئولية الاجتماعية للعلاقات العامة، الرضا الوظيفى، إدارة السمعة، ادارة الازمات، الاعلان التليفزيونى، الاعلان الصحفى، الاعلان الالکترونى،اعلان الهاتف المحمول، التسويق، التسويق السياسى، التسويق الاجتماعى، التسويق الالکترونى، التسويق الاخضر، العلامة التجارية.