تهدف هذه الدراسة إلي تحليل العوامل المؤثرة علي استخدام الجمهور المصري لتطبيقات الهواتف الذکية في التسوق للملابس وقياس النواتج المترتبة علي هذا الاستخدام والتي تتمثل في )ترشيح التطبيق للغير -الاتجاه نحو العلامة التجارية( .اشتقت الدراسة نموذجا اجرائياً يصف العلاقة بين المتغيرات من نموذج تقبل الجمهور للتکنولوجيا الحديثة .وقد وظفت الدراسة المنهج الکمي الوصفي من خلال استمارة استقصاء الکترونية تم تطبيقها علي 024 مفردة من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذکية توصلت الدراسة الي عدة نتائج تتمثل في أهمية الاتصالات التسويقية لتطبيقات الهواتف hلذکية کدافع لاستخدام المستهلک لهذه التطبيقات في التسوق للملابس والدور الإتصالي والتسويقي لتطبيقات الهواتف الذکية کوسيلة لتدعيم قيمة العلامة التجارية وتحفيز الاتصال الشفهي الالکتروني حول التطبيق والعلامة التجارية.
خرجت هذه الدراسة بمجموعة توصيات علي النحو الآتي: -يحتاج مجال دراسات الهواتف الذکية دراسات کمية ترکز علي سلوک المستهلک والتغير الحادث نتيجة تطبيقات الهواتف الذکية في عملية إتخاذ القرار الشرائيوالمحددات المؤثرة في کل مرحلة خاصة المحددات الإتصالية حيث أن جميع الدراسات التي رصدتها الباحثة في هذا المجال هي دراسات کيفية. -مازال الاعتماد في الدراسات علي نموذج واحد هو نموذج تقبل التکنولوجيا والذي يرکز علي دوافع تبني السلوک دون الترکيز علي نتائجه لهذا فان التراث العلمي بحاجة إلي دراسات تهتم بنواتج إستخدام المستهلک للتسوق عبر الهاتف الذکي وخاصة عبر تطبيقات العلامات التجارية والتوصل إلي نموذج مطور يصف تلک العلاقات.
صبحي محمد, مروة. (2018). دوافع ونواتج إستخدام المستهلک المصري لتطبيقات الهواتف الذکية في التسوق للملابس. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2018(16), 113-173. doi: 10.21608/sjocs.2020.107098
MLA
مروة صبحي محمد. "دوافع ونواتج إستخدام المستهلک المصري لتطبيقات الهواتف الذکية في التسوق للملابس", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2018, 16, 2018, 113-173. doi: 10.21608/sjocs.2020.107098
HARVARD
صبحي محمد, مروة. (2018). 'دوافع ونواتج إستخدام المستهلک المصري لتطبيقات الهواتف الذکية في التسوق للملابس', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2018(16), pp. 113-173. doi: 10.21608/sjocs.2020.107098
VANCOUVER
صبحي محمد, مروة. دوافع ونواتج إستخدام المستهلک المصري لتطبيقات الهواتف الذکية في التسوق للملابس. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2018; 2018(16): 113-173. doi: 10.21608/sjocs.2020.107098