عوامل فعالية التسويق المستتر في التأثير على الارتباطات الخاصة بالعلامة التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان بکلية الإعلام- جامعة القاهرة.

المستخلص

تسعى هذه الدراسة إلى معرفة عوامل فعالية التسويق المستتر في التأثير على استجابة المستهلک من حيث الارتباطات الخاصة بالعلامة التجارية والمتکونة في ذهن المستهلک، وتتمثل هذه العوامل المؤثرة في العوامل الخاصة بالحدث-العوامل الخاصة بعلاقة المستهلک بالعلامة التجارية-کثافة التعرض فضلاً عن مدرکات المستهلک نحو درجة التطابق ما بين الشرکة المعلنة والحدث الرياضي الذي يتم من خلاله التسويق للعلامة التجارية، کما تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الاستراتيجيات التي توظفها العلامات التجارية في نطاق حملتها الإعلانية خلال الحدث الرياضي.وتسعى الدراسة لتحقيق الاهداف التالية :-
1)     دراسة تأثير کثافة التعرض للحملات الإعلانية عبر الحدث الرياضي ( کأس العالم لکرة القدم لعام 2018 ) على الارتباطات الخاصة بالعلامة التجارية في ذهن المستهلک.
2)     التعرف على تأثير العوامل المرتبطة بالحدث الرياضي والعلامة التجارية على الارتباطات الخاصة بتلک العلامة التجارية.
3)     تحليل الاستراتيجيات التسويقية التي يوظفها المسوق المستتر في نطاق حملته الإعلانية عبر الحدث الرياضي.
4)     الوصول إلى أکثر العوامل المؤثرة على فعالية المسوق المستتر في التأثير على الارتباطات الخاصة بالعلامة التجارية.

الكلمات الرئيسية