تستهدف هذه الدراسة التعرف على کيفية توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في إدارة سمعة الوجهات السياحية بالمملکة العربية السعودية، وذلک من خلال دراسة تحليلية لحساب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي على منصة " تويتر"، لفهم وتحديد أنواع السياحة التي اهتم بها الحساب للترويج لها، ودراسة ووصف خدمات، ومکونات، وعروض الوجهات السياحية؛ وصولاً لأبعاد إدارة السمعة الرقمية للوجهات السياحية السعودية.
وخلصت الدراسة لعدد من النتائج منها، اهتمت هيئة السياحة والتراث الوطني بالترويج للسياحة بشکل عام، واحتلت الخدمات والأنشطة الثقافية المرتبة الأولى من إجمالي المنشورات عينة الدراسة، وهو ما يعکس اذدهار السياحة الثقافية بالسعودية، وامتلاک المملکة لمقومات ثقافية فريدة، واهتمامها بإنشاء المتاحف التي تسهم في عرض مميز لذلک التراث، بالإضافة إلى اعتماد المملکة على أحدث التقنيات المتاحة في المتاحف العالمية، ويسهم ذلک في بناء سمعة مميزة للمملکة السعودية کدولة، بالإضافة لکونها وجهة سياحية.
عبد الخالق, يسرا حسني. (2020). إدارة سمعة الوجهات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي:. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020(19), 541-567. doi: 10.21608/sjocs.2020.155411
MLA
يسرا حسني عبد الخالق. "إدارة سمعة الوجهات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي:", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020, 19, 2020, 541-567. doi: 10.21608/sjocs.2020.155411
HARVARD
عبد الخالق, يسرا حسني. (2020). 'إدارة سمعة الوجهات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي:', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020(19), pp. 541-567. doi: 10.21608/sjocs.2020.155411
VANCOUVER
عبد الخالق, يسرا حسني. إدارة سمعة الوجهات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي:. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020; 2020(19): 541-567. doi: 10.21608/sjocs.2020.155411