سعت الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في تمثل الهدف الرئيس للدراسة في المقارنة بين مستخدمى اليوتيوب ومستخدمى منصات الفيديو الرقمية في تداول المحتوى الترفيهي والمعلوماتي، واستندت الدراسة في بناء متغيراتها وتفسير نتائجها على نموذج تقبل التکنولوجيا، کما تم توظيف منهج المسح والمنهج المقارن، وفى إطار ذلک تم مسح عينة قوامها 400 مفردة من الشباب السعودي من المستويات العمرية والتعليمية المختلفة من مستخدمى لليوتيوب، ومنصات الفيديو الرقمية، وتم توظيف أداة الاستبيان لمعرفة آرائهم حول استخدام تلک الوسائل، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج مهمة منها: تنوعت إيجابيات وسلبيات استخدام الشباب السعودى لکل من اليوتيوب ومنصات الفيديو الرقمية.
أبو الجدايل, محمد حاتم. (2020). دراسة مقارنة بين مستخدمى اليوتيوب ومستخدمى منصات الفيديو الرقمية في تداول المحتوى الترفيهي والمعلوماتي. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020(19), 569-604. doi: 10.21608/sjocs.2020.155412
MLA
محمد حاتم أبو الجدايل. "دراسة مقارنة بين مستخدمى اليوتيوب ومستخدمى منصات الفيديو الرقمية في تداول المحتوى الترفيهي والمعلوماتي", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020, 19, 2020, 569-604. doi: 10.21608/sjocs.2020.155412
HARVARD
أبو الجدايل, محمد حاتم. (2020). 'دراسة مقارنة بين مستخدمى اليوتيوب ومستخدمى منصات الفيديو الرقمية في تداول المحتوى الترفيهي والمعلوماتي', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020(19), pp. 569-604. doi: 10.21608/sjocs.2020.155412
VANCOUVER
أبو الجدايل, محمد حاتم. دراسة مقارنة بين مستخدمى اليوتيوب ومستخدمى منصات الفيديو الرقمية في تداول المحتوى الترفيهي والمعلوماتي. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2020; 2020(19): 569-604. doi: 10.21608/sjocs.2020.155412