الاستراتيجيات الاتصالية للحکومة المصرية ودورها في إدارة العلاقات مع الجمهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بقسم الاتصال التسويقي المتکامل بکلية الإعلام جامعة المنوفية

المستخلص

   سعت الدراسة إلى تقييم کفاءة الاستراتيجيات الاتصالية للحکومة المصرية مع الجمهور في أثناء القضايا الجدلية وذلک من خلال قياس وعى الجمهور بالقرارات الحکومية وآلياتها ومدى تقبله لها وتأثير ذلک على بناء ودعم وتطوير العلاقات بين الحکومة والجمهور بالاعتماد على نموذج رولر (النموذج الموقفي لاستراتيجيات الاتصال) ، وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية باستخدام منهج المسح من خلال استمارة الاستقصاء على الجمهور المصري . وتوصلت الدراسة إلى حرص الحکومة المصرية على توفير المعلومات حول القضايا الجدلية عبر المواقع الإلکترونية الحکومية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بدرجة متوسطة ، کما تحققت الأبعاد الأربعة لجودة العلاقة بين الحکومة المصرية والجماهير ( الثقة -السيطرة المتبادلة – الرضا – الالتزام) بدرجة متوسطة.
 

الكلمات الرئيسية