دور العلاقات العامَّة في المرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف "اعتدال" في التوعية بالأمن الفکري لدى جمهورها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير في العلاقات العامّة والإعلام في کلية العلوم الاجتماعية قسم الإعلام_ جامعة أم القرى

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على الدور الذي يقوم به المرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف "اعتدال" في توعية الجمهور بالأمن الفکري.
ولتحقيق أهداف الدراسة طرح الباحث مشکلة الدراسة في سؤال رئيس وهو: (ما دور إدارة العلاقات العامة في المرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف في توعية الجمهور بالأمن الفکري)؟.
وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي المسحي من خلال استخدام أداة الاستبانة لجمع البيانات والمعلومات من مجتمع الدراسة، باختيار مفردة عشوائية من مجتمع الدراسة تقدر ب١٤٥ مفردة.
ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة ما يأتي:
1. أنَّ نسبة کبيرة من مفردة الدراسة نادرًا ما يتابعون الأنشطة الاتصالية للمرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف.
2. أنَّ الأسباب التي تجعل أفراد المفردة يتعرضون للأنشطة الاتصالية بإدارة العلاقات العامة بالمرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف هي الوقاية من الأفکار المتطرفة.
3. أنَّ الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها إدارة العلاقات العامّة في المرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف "اعتدال" تقوم على أساس توعية الجمهور فکريًّا من خلال البرامج التلفزيونية .
4. أنَّ من أهم الأسباب التي تجعل أفراد المفردة يتعرضون للأنشطة الاتصالية بإدارة العلاقات العامة بالمرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف اعتدال هو تحصين المحيط الأسري والاجتماعي من الأفکار المتطرفة.
أنَّ من أهم الأسباب التي تجعل أفراد المفردة يتعرضون للأنشطة الاتصالية بإدارة العلاقات العامة بالمرکز العالمي لمکافحة الفکر المتطرف "اعتدال" هو کيفية القيام بالسلوک الحکيم تجاه الأفکار المتطرفة. 

الكلمات الرئيسية