النمذجة البنائية للعلاقات السببية بين الخصائص الإيجابية المدرجة للإعلانات والاتجاهات نحوها وصورة العلامة التجارية لدى عينة من الجمهور المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم الإعلام بکلية الآداب – جامعة سوهاج

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تحديد النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الخصائص الإيجابية  المدرکة للإعلانات، والاتجاه نحو هذه الإعلانات، وکذلک الاتجاه نحو العلامة التجارية المعلن عنها، وصورتها الذهنية لدى عينة متاحة من الجمهور المصري قوامها 421 مفردة، وذلک من خلال الاستبيان الإلکتروني في الفترة من 27 أبريل  إلى 16 مايو 20201، وباستخدام معادلة النمذجة البنائية. وتوصلت الدراسة إلى ملائمة النموذج المقترح لوصف العلاقات السببية بين متغيرات الدراسة. وأثبتت الدراسةوجود تأثير للخصائص الإيجابية المدرکة من تعرض عينة الدراسة لإعلانات العلامة التجارية على اتجاهاتهم نحو هذه الإعلانات، ووجود تأثير لهذه الاتجاهات على الصورة الذهنية للعلامة المعلن عنها لديهم من خلال اتجاهاتهم نحو هذه العلامة.
 

الكلمات الرئيسية