هدفت الدراسة إلى رصد وتحليل تغريدات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاى ادرعى على موقع تويتر للتعرف على كيفية تناول جيش الاحتلال الإسرائيلي لتوقيع الكيان الإسرائيلي لأربع اتفاقيات للسلام مع أربع دول عربية فى عام 2020 عبر صفحة المتحدث باسمه للإعلام العربي, وللتعرف على الأطر الإعلامية المستخدمة بالتغريدات, والوقوف على درجة تفاعل المتابعين مع التغريدات التى تناولت توقيع الكيان الإسرائيلي لاتفاقيات السلام وما اتجاهات تعليقات المتابعين نحو تلك التغريدات, وامتدت فترة الدراسة على مدار أربعة أشــهــر ونـــصف بـــدءاً مـــن 13 أغســطــس 2020 إلى 30 ديسمبر 2020, واعتمدت الدراسة علي نظرية الأُطر الإعلامية. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: اهتمام الخطاب الدعائي الإسرائيلي بتناول توقيع الكيان الإسرائيلي لاتفاقيات السلام حيث بلغت نسبة التغريدات التى نشرها افيخاى ادرعى حول توقيع الكيان لاتفاقيات السلام 28.1% من نسبة التغريدات التى تم نشرها خلال فترة الدراسة, تصدرت الأُطر الإستراتيجية الأُطر الإعلامية التى تم استخدامها بتغريدات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنسبة بلغت 51,3% من الأُطر الإعلامية المستخدمة بالتغريدات, أظهرت الدراسة أن نسبة تعليقات المتابعين الرافضة لتوقيع الكيان الإسرائيلي لاتفاقيات للسلام مع أربع دول عربية 72.6%, وأن نسبة التعليقات المؤيدة لتوقيع الاتفاقيات بلغت 16,9%.
عبد المُنعم, إيمان عادل. (2022). الأُطر الإعلامية للدعاية العسكرية الإسرائيلية على موقع تويتر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(23), 255-324. doi: 10.21608/sjocs.2022.245693
MLA
إيمان عادل عبد المُنعم. "الأُطر الإعلامية للدعاية العسكرية الإسرائيلية على موقع تويتر", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 23, 2022, 255-324. doi: 10.21608/sjocs.2022.245693
HARVARD
عبد المُنعم, إيمان عادل. (2022). 'الأُطر الإعلامية للدعاية العسكرية الإسرائيلية على موقع تويتر', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(23), pp. 255-324. doi: 10.21608/sjocs.2022.245693
VANCOUVER
عبد المُنعم, إيمان عادل. الأُطر الإعلامية للدعاية العسكرية الإسرائيلية على موقع تويتر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(23): 255-324. doi: 10.21608/sjocs.2022.245693