هدفت هذه الدراسة إلى تحديد علاقة الدعاية الانتخابية بمستويات الاغتراب الانتخابي وانعكاسه على المشاركة السياسية، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (232) في كل من محافظات (الاسماعيلية- السويس- بورسعيد)، توصلت الدراسة الى أن حالة الاغتراب الانتخابي أدت الى ضعف المشاركة السياسية وقلة المنتمين الى احزاب او تيارات سياسية، وعدم الوعي بأهمية امتلاك بطاقة انتخابية والانخراط في الحياة السياسية. وعدم الثقة في صدق الشعارات والوعود التي تتضمنها الدعاية الانتخابية، ما يعكس ضعف الاستقطاب السياسي عبر الدعاية الانتخابية، ما يؤثر على اتجاه الناخبين بالسلب نحو المشاركة السياسية. قلة الرغبة في التصويت لعدم جدوى هذه المشاركة في احداث تأثير في مجرى الاحداث السياسية، نظراً لسيطرة التكتلات والتحالفات السياسية وبالتالي ضعف القدرة السياسية والشعور بفراغ سياسي لعدم وضوح البرامج الانتخابية نتيجة افتقار المضمون السياسي، ما يعكس الشعور بالتهميش والاحباط نحو القدرة على احداث تغير حقيقي على ارض الواقع.
عبد الجواد, سارة سعيد. (2022). الاغتراب الانتخابي وعلاقته بالدعاية الانتخابية وانعكاسه على المشاركة السياسية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(23), 359-398. doi: 10.21608/sjocs.2022.245708
MLA
سارة سعيد عبد الجواد. "الاغتراب الانتخابي وعلاقته بالدعاية الانتخابية وانعكاسه على المشاركة السياسية", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 23, 2022, 359-398. doi: 10.21608/sjocs.2022.245708
HARVARD
عبد الجواد, سارة سعيد. (2022). 'الاغتراب الانتخابي وعلاقته بالدعاية الانتخابية وانعكاسه على المشاركة السياسية', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(23), pp. 359-398. doi: 10.21608/sjocs.2022.245708
VANCOUVER
عبد الجواد, سارة سعيد. الاغتراب الانتخابي وعلاقته بالدعاية الانتخابية وانعكاسه على المشاركة السياسية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(23): 359-398. doi: 10.21608/sjocs.2022.245708