استهدفت الدراسة التعرف على مشاهدة الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية وعلاقتها بالحالة المزاجية لديهم، وتعد الدراسة من الدراسات الوصفية التى استخدمت منهج المسح الإعلامى الميدانى بالتطبيق على عينة متاحة قوامها (500) مبحوث من الجمهور المصرى بمحاظتى القاهرة والشرقية في المرحلة العمرية سن (18-اكثر من 60)عاماً من خلال اداة الاستبيان. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: 1- يعد التليفزيون من أكثر الوسائل الإعلامية التى يشاهد من خلالها المبحوثون إعلانات التبرعات بينما كانت الصحف فى الترتيب الأخير، كما تعد تعتبر إعلانات التبرعات الصحية ( علاج السرطان- القلب- الحروق- المستشفيات) من أكثر الأنواع مشاهدة من قبل المبحوثين. 2- جاءت العوامل التى أدت إلى قيام المبحوثين بعدم التبرع للمؤسسات الخيرية المعلن عنها بالفضائيات المصرية في الترتيب الأول عدم القدرة المالية،وفي الترتيب الثاني عدم الثقة بالمؤسسات الخيرية. 3- جاءت الحالة المزاجية والشعور الغالب للجمهور عند مشاهدة إعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية في الترتيب الاول اشعر بالحزن الشديد لصورة الذات للأطفال الذين يظهرون بإعلانات التبرعات، وفي الترتيب الثاني أشعر بالخوف من أن أموال التبرعات لا تذهب لمستحقيها، وقد جاء مستوى المزاج العام للمبحوثين مزاج عام سلبى، وفي الترتيب الثاني مزاج عام معتدل. 4- ثبت صحة الفرض الذى ينص على أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تعرض الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية والحالة المزاجية لديهم.
لطفى, السيد. (2022). مشاهدة الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية وعلاقتها بالحالة المزاجية لديهم. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 337-367. doi: 10.21608/sjocs.2022.269953
MLA
السيد لطفى. "مشاهدة الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية وعلاقتها بالحالة المزاجية لديهم". المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 337-367. doi: 10.21608/sjocs.2022.269953
HARVARD
لطفى, السيد. (2022). 'مشاهدة الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية وعلاقتها بالحالة المزاجية لديهم', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 337-367. doi: 10.21608/sjocs.2022.269953
VANCOUVER
لطفى, السيد. مشاهدة الجمهور المصرى لإعلانات التبرعات بالفضائيات المصرية وعلاقتها بالحالة المزاجية لديهم. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 337-367. doi: 10.21608/sjocs.2022.269953