تهدف الدراسة إلى استشراف مستقبل صناعة العلاقات العامة في ظل بيئة ذات متغيرات متسارعة من أبرزها الذكاء الاصطناعي والإبداع الإعلامي والإندماج الإعلامي، وذلك من خلال مراجعة بحوث مستقبل العلاقات العامة منذ 2015- 2022، وتحديد أهم الاتجاهات البحثية التي تناولتها الدراسات، وأبرز النتائج التي توصلت إليها والمداخل النظرية والمعرفية والنماذج التي تبنتها، وتنتمي منهجياً إلى الدراسات الاستشرافية، ودراسات المستوى الثاني لمجموعة من البحوث العلمية، في نطاق مستقبل العلاقات العامة. طرحت الباحثة رؤية مستقبلية لتطور صناعة العلاقات العامة في عدة أبعاد من أهمها المفهوم، الجانب الأكاديمي، إدارة علاقات العملاء، علاقات وسائل الإعلام، صناعة المحتوى الإبداعي، الاتصال التنظمي، اتصالات الأزمات، وعلى مستوى التشريع والمواثيق الأخلاقية، غلبت المناهج الكيفية في عينة الدراسة، مقارنة بالمناهج الكمية، وبرزت المقابلة بأنواعها الأداة الأكثر استخداماً لجمع البيانات، وسادت العينة العمدية الغالبية العظمى من مجتمع الدراسة.
ثابت, غادة سيف. (2022). مستقبل صناعة العلاقات العامة في ظل علوم (الذكاء الاصطناعي- الإعلام الإبداعي- الاندماج الإعلامي). المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 235-267. doi: 10.21608/sjocs.2022.269960
MLA
غادة سيف ثابت. "مستقبل صناعة العلاقات العامة في ظل علوم (الذكاء الاصطناعي- الإعلام الإبداعي- الاندماج الإعلامي)", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 235-267. doi: 10.21608/sjocs.2022.269960
HARVARD
ثابت, غادة سيف. (2022). 'مستقبل صناعة العلاقات العامة في ظل علوم (الذكاء الاصطناعي- الإعلام الإبداعي- الاندماج الإعلامي)', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 235-267. doi: 10.21608/sjocs.2022.269960
VANCOUVER
ثابت, غادة سيف. مستقبل صناعة العلاقات العامة في ظل علوم (الذكاء الاصطناعي- الإعلام الإبداعي- الاندماج الإعلامي). المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 235-267. doi: 10.21608/sjocs.2022.269960