هدفت الدراسة التعرف إلى مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي الأردني، تندرج هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية، حيث استخدمت المنهج المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من الشباب الجامعي الأردني في جامعتي اليرموك والأردنية، بلغ قوام العينة 400 مفردة، واستخدمت الدراسة الاستبانة كاداة لجمع البيانات من العينة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أبرزها: 1 - أن الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (أقلها يتمتع بالمصداقية) بنسبة مرتفعة (54.75%) لدى الشباب الجامعي الأردني. 2- تعددت أسباب اعتماد الشباب الجامعي على الإعلانات التجارية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر تلك الأسباب"إتاحة خيارات متعددة لاختيار السلع" في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي(4.05%) وانحراف معياري (0.94%). 3- أن أكثر العوامل المؤثرة على مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر الشباب الجامعي الأردني كانت "بلد المنشأ للسلعة"، بمتوسط حسابي (4.11%) وانحراف معياري (0.81%).
أبو عيد, يوسف سامي, & معابرة, أسيل أحمد. (2022). مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي الأردني. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 269-293. doi: 10.21608/sjocs.2022.269972
MLA
يوسف سامي أبو عيد; أسيل أحمد معابرة. "مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي الأردني". المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 269-293. doi: 10.21608/sjocs.2022.269972
HARVARD
أبو عيد, يوسف سامي, معابرة, أسيل أحمد. (2022). 'مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي الأردني', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 269-293. doi: 10.21608/sjocs.2022.269972
VANCOUVER
أبو عيد, يوسف سامي, معابرة, أسيل أحمد. مصداقية الإعلانات التجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدى الشباب الجامعي الأردني. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 269-293. doi: 10.21608/sjocs.2022.269972