اشكال المحتوى البصرى فى سرد القصة الرقمية للإعلانات التفاعلية عبر المنصات الرقمية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم العلاقات العامة والاعلان بكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على آلية استخدام أشكال المحتوى البصري في سرد القصة الرقمية للإعلانات التفاعلية عبر المنصات الرقمية وكيفية توظيف أشكال المحتوى البصري والمتمثلة في أسلوب الراوي والحوار بين الشخصيات والمتلقي هو الراوي أو مشاركة المشاهد واستخدام أشكال مجسمة ثلاثي الأبعاد واستخدام للموشن جرافيك في سرد القصة الرقمية للإعلانات التفاعلية وجاءت العينة متمثلة في خمسة إعلانات تفاعلية تم عرضها على اليوتيوب وهي إعلان شركة we وإعلان شركة معمار المرشدي وإعلان محمد صلاح وإعلان ميني وإعلان شركة فودافون وإعلان حياة كريمة وتم الاعتماد على أداة تحليل السرد من خلال عناصر التبليغ المتمثلة في السارد والمسرود له والمسرود وقناة التبليغ المتمثلة في محتوى القصة الرقمية للإعلان وجاءت نتائج الدراسة حيث اختلفت أشكال المحتوى البصري هنا من قصة لأخرى في عرض الإعلانات التفاعلية عبر اليوتيوب حيث جاء المحتوى سواء كان القصة فيها أسلوب الراوي والحوار بين الشخصيات والمتلقي هو الراوي أو مشاركة المشاهد واستخدام أشكال مجسمة ثلاثى الابعاد واستخدام الموشن جرافيكا واختلاف السارد من اعلان لاخر واختلاف قناة التبيلغ هنا أو المحتوى حسب كل قصة أو الهدف من الاعلان وجدت اعلانات هدفها ربحي واخر هدفه توعيه وبناءا على ذلك اختلف نوع السرد هنا ما بين سرد متسلسل وسرد تنأوبى وسرد متقطع وتم توظيف الفيديو والصورة والصوت والمؤثرات الصوتية بشكل مناسب فى سرد قصص الاعلانات واختلف استخدام التقنيات الحديثة من اعلان لاخر وكل ذلك ساعد فى توصيل الرساله المطلوبة من الاعلان واقناع المشاهد والمستهلك بما تم سرده فى القصة.

الكلمات الرئيسية