فاعلية الاتصالات التسويقية الرقمية للمنظمات الخدمية في تعزيز ولاء الجمهور للمنظمة وتحقيق الميزة التنافسية لها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام والعلاقات العامة – جامعة النهضة ببني سويف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية الاتصالات التسويقية الرقمية للمنظمات الخدمية في تعزيز ولاء الجمهور للمنظمة، وتحقيق الميزة التنافسية لها، بالتطبيق على عينة من شركات التأمين والبنوك العاملة في مصر، وذلك من خلال تطبيق استمارة استقصاء على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة من المتعاملين مع شركات التأمين والبنوك العاملة في مصر، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أهمها ما يلي:

توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين طبيعة استجابة المبحوثين للاتصالات التسويقية الرقمية بالمنظمات محل الدراسة، ودرجة رضاهم عن المنظمات وخدماتها.
توجد علاقة ارتباطية بين استخدام المنظمات للاتصالات التسويقية الرقمية للتواصل مع الجمهور، وتقييمهم نحو فاعليتها في تعزيز ولاء الجمهور، وتحقيق الميزة التنافسية من وجهة نظرهم.

 

الكلمات الرئيسية