الحملات الاعلامية الصحية بالتليفزيون وعلاقتها بنشر الوعي الصحي لدى الجمهور المصري بالتطبيق على حملة 100 مليون صحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الاذاعة والتليفزيون بمعهد الاسكندرية العالي للاعلام

المستخلص

 
تعد الحملات الاعلامية أداة رئيسية للهيئات والحكومات والمؤسسات الخدمية والانتاجية في تحقيق سياساتها الترويجية والتسويقية من خلال تقديم المعلومات الكافية حول السلع والخدمات المعلن عنها و محاولة اقناع الجمهور المستهدف بها مما يزيد من خطورة الحملات الإعلامية التليفزيونية ، إنها تعد من أقوى الوسائل التي تستخدم في ترويج المفاهيم والقيم والعادات مما يؤثر على الفرد ويجعل لها دور في عكس ثقافة المجتمع وقد تصل فى بعض الاحيان الى تثبيتها وترسيخ جذورها.
وفي ضوء هذه التأثيرات المشار إليها و نظراً لطبيعة الخدمات التي قد تقدم من خلال الحملات الإعلامية التليفزيونية تبرز أهميه و تأثير بعض هذه الحملات ومنها الحملات الإعلامية الصحية بالتليفزيون المصري وعلاقتها بنشر الوعي الصحي لدى الجمهور المصري بالتطبيق على ( حملة 100 مليون صحة).
وقد أظهرت نتائج الدراسة  ما يلي:
ارتفاع نسبة حرص افراد العينة على متابعة ما يعرض عن حملة 100 مليون صحة في التليفزيون بدرجة كبيرة بنسبة (68.5%).
2. ارتفاع نسبة مشاهدة افراد العينة لحملة 100 مليون صحة في التليفزيون وذلك بنسبة (88.5%).
حصول قناة MBC مصر على المركز الأول ضمن القنوات التليفزيونية التي شاهد عليها عينة الدراسة حملة 100مليون صحة بأهمية نسبية مقدارها (80 %)، يليها قناة CBC فى المركز الثانى بأهمية نسبية مقدارها (79.25%)، وقناة dmc فى المركز الثالث بأهمية نسبية مقدارها (69.75 %).
ارتفاع نسبة اهتمام افراد العينة بحملة 100 مليون صحة وذلك بنسبة (86%).
ارتفاع نسبة رأى افراد العينة تجاه درجة أهمية التليفزيون كمصدر لعرض حملة 100 مليون صحة وذلك بنسبة (62.5%).

 
 
 

الكلمات الرئيسية