سعت هذه الدراسة إلى تقييم فعالية التسويق لآليات التحول الرقمي للخدمات الحكومية في التأثير على الاستجابة السلوكية للمستهلك المصري. واشتملت عوامل الفعالية على عوامل متعلقة بثراء الوسيلة التسويقية للخدمات الحكومية وجودة المحتوى المقدَّم عبر هذه الوسيلة، وعوامل متعلقة بكفاءة الخدمات الحكومية الإلكترونية من حيث (المنفعة الوظيفية المدركة - درجة التوافق بين الخدمات الحكومية واحتياجات المستخدم - إتاحة أسس وأشكال مختلفة للتفاعل - الكفاءة الذاتية – درجة الثقة والأمان المدركة)، واعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح بشقيه؛ الكمي والكيفي، الكمي من خلال تطبيق استمارة الاستقصاء على عينة عمدية قوامها 400 مفردة من مستخدمي منصة مصر الرقمية، والكيفي من خلال تحليل صفحة «فيسبوك» لمنصة مصر الرقمية للتعرف على جوانب ثراء تلك الوسيلة التسويقية، والتعرف على المحتوى الإعلاني والاستراتيجيات التسويقية وأشكال التفاعل المتاحة مع المحتوى الاتصالي عبر هذه الوسيلة، واتضح من نتائج اختبارات الفروض معنوية العلاقة بين جودة المحتوى الخاص بالحملات التسويقية للخدمات الحكومية الإلكترونية عبر المواقع الاجتماعية وبين مدركات المستخدم نحو المنصة الرقمية المقدِّمة لتلك الخدمات، واتضح أيضًا معنوية العلاقة بين مدركات المستخدم المتكونة بخصوص المنصة المقدِّمة للخدمات الحكومية الرقمية وبين الاستجابة السلوكية للمستخدم.
أحمد, إيمان أسامة. (2022). تقييم فعالية التسويق لآليات التحول الرقمي للخدمات الحكومية في التأثير على الاستجابة السلوكية للمستهلك المصري. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 441-490. doi: 10.21608/sjocs.2022.294642
MLA
إيمان أسامة أحمد. "تقييم فعالية التسويق لآليات التحول الرقمي للخدمات الحكومية في التأثير على الاستجابة السلوكية للمستهلك المصري", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 441-490. doi: 10.21608/sjocs.2022.294642
HARVARD
أحمد, إيمان أسامة. (2022). 'تقييم فعالية التسويق لآليات التحول الرقمي للخدمات الحكومية في التأثير على الاستجابة السلوكية للمستهلك المصري', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 441-490. doi: 10.21608/sjocs.2022.294642
VANCOUVER
أحمد, إيمان أسامة. تقييم فعالية التسويق لآليات التحول الرقمي للخدمات الحكومية في التأثير على الاستجابة السلوكية للمستهلك المصري. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 441-490. doi: 10.21608/sjocs.2022.294642