استخدام ادارة العلاقات العامة للتطبيقات الإلكترونية على الإنترنت للتسويق بالعلاقات في مؤسسات المجتمع المدني والإشباعات المتحققة منها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بالمعهد العالي للاعلام بالمنيا

المستخلص

تهدف الدراسة إلى محاولة تقييم ورصد استخدام ادارة العلاقات العامة داخل مؤسسات المجتمع المدني لتطبيقات الإلكترونية الحديثة لمؤسسات المجتمع المدني الحديثة لتحقيق أهدفها وميزاتها التنافسية، ومميزات وسلبيات استخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة ورصد الاشباعات المتحققة منها.
وتوصلت إلى عدة نتائج: أنه توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين نجاح توظيف وسائل الاتصال الحديثة بالمؤسسة في التعامل مع جمهورها الداخلي، ونجاحها في الاشباعات المتحققة منها للتسويق بالعلاقات، كما يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية لكل من (استخدام العاملين للتطبيقات الإلكترونية علي الإنترنت، والاشباعات المتحققة من التسويق بالعلاقات داخل مؤسسات المجتمع المدني) على استخدام ادارة العلاقات العامة للتسويق بالعلاقات في مؤسسات المجتمع المدني عينة الدراسة، كما وجدت علاقة للعوامل الديمغرافية للعاملين علي الاشباعات المتحققة من التسويق بالعلاقات مؤسسات المجتمع المدني عينة الدراسة.
 

الكلمات الرئيسية