الخطاب الإعلامي صنف من الخطابات المتغلغلة في أعماق الحياة الاجتماعية المؤثرة فيها والمتأثرة بها، مقامه من المقامات التي لها السيادة في سلم الخطابات المعرفية الأخرى، كما يعد صناعة ثقافية بأتم معنى الكلمة تتكاثف على إنتاجه وسائط متعددة يظهر ذلك في طبيعة الرسائل التي تتدفق عبر هذا الخطاب وسرعتها وطرق توزيعها وكيفية تلقيها الأمر الذي جعل من الإعلام محوراً أساسياً في منظومة المجتمع، وذلك بعد أن ساد الإعلام ووسائله الإلكترونية الحديثة ساحة الثقافة. حيث يستمد الخطاب الإعلامي أهميته من كونه منتجاً يأتي في إطار بنية اجتماعية محددة، وهو شكل من أشكال التواصل الفعال في المجتمع، وله القدرة على التأثير في المتلقي وإعادة تشكيل وعيه.
علي, محمود سيد محمد. (2022). التحليل النقدي للخطاب الإعلامي: المفهوم، الأسس النظرية ومداخل التحليل. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 581-604. doi: 10.21608/sjocs.2022.294645
MLA
محمود سيد محمد علي. "التحليل النقدي للخطاب الإعلامي: المفهوم، الأسس النظرية ومداخل التحليل", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 581-604. doi: 10.21608/sjocs.2022.294645
HARVARD
علي, محمود سيد محمد. (2022). 'التحليل النقدي للخطاب الإعلامي: المفهوم، الأسس النظرية ومداخل التحليل', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 581-604. doi: 10.21608/sjocs.2022.294645
VANCOUVER
علي, محمود سيد محمد. التحليل النقدي للخطاب الإعلامي: المفهوم، الأسس النظرية ومداخل التحليل. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 581-604. doi: 10.21608/sjocs.2022.294645