الأساليب الإقناعية المستخدمة عبر موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام ودورها فى تسويق الخدمات الحكومية الإلكترونية الجديدة " دراسة حالة منصة مصر الرقمية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب – جامعة أسيوط

المستخلص

تتلخص مشكلة هذه الدراسة فى محاولة رصد وتوصيف أهم الإساليب الإقناعية المستخدمة بموقع التواصل الاجتماعى" إنستجرام " والتعرف على كيفية توظيف هذه الإساليب فى تسويق الخدمات الحكومية الإلكترونية الجديدة ، وذلك عبر تحليل صفحة مصر الرقمية على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام ، والتعرف على المضامين التى تم نشرها عبر هذه الصفحة والذى يساعد على ترويج الخدمات الإلكترونية الجديدة التى تسعى الحكومة فى الأونة الأخيرة إلى إستخدامها على نطاق واسع من قبل المواطنين ،لتسهيل وسرعة إنجاز هذه الخدمات ، والتعرف على مدى تفاعل الجمهور مع هذه الخدمات من خلال رصد وتحليل أهم التعليقات وردود الأفعال على المنشورات عينة الدراسة . 
وتكمن أهمية هذه الدراسة فى حيوية موضوع تطبيق الخدمات الحكومية الإلكترونية فى مصر ، لذا فإن هذه الدراسة تعتبر إضافة مهمة للمكتبة العربية وإثراء لموضوعاتها .
إلى جانب الدور الهام الذى أصبح  يقوم به موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام فى التسويق للخدمات والمنتجات حيث بات يفرض نفسه بمختلف أشكاله بإعتباره وسيلة فعالة لتسويق  كل ماهو جديد .
 
 

الكلمات الرئيسية