التسويق المكاني للعلامة التجارية للمدن: مدينة العلمين الجديدة أنموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب – جامعة الوادي الجديد

المستخلص

تستهدف الدراسة الكشف عن اتجاهات الجمهور نحو العلامة التجارية لمدينة العلمين الجديدة، وإستراتيجية التسويق المكاني للعلامة التجارية للمدينة، وإلقاء الضوء علي عناصر العلامة التجارية للمدينة (المكانة، المكان، الناس، المتطلبات الأساسية، نبض الحياة، الإمكانيات داخل المدينة)، ومدي تركيز الخطة التسويقية لصفحة المدينة علي تلك العناصر، وأكثر عناصر العلامة التجارية للمدينة مساهمة في تكوين علامتها التجارية لدي الجمهور الداخلي والخارجي، وقد قامت الدراسة بتحليل صفحة المدينة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمدة ثلاثة أشهر، كما تم عمل استبيان علي عينة مكونه من 400 مبحوث، وتوصلت الدراسة إلى أن الإستراتيجيات التسويقية للعلامة التجارية لمدينة العلمين الجديدة عبر صفحة المدينة على موقع فيس بوك مختلفة ومتنوعة، وجاءت إستراتيجية " مكان المدينة" في المرتبة الأولي، كما أكد الجمهور الداخلي على أن فئة "نبض المدينة" كانت من أكثر الفئات التي أثرت بشكل إيجابي على العلامة التجارية لمدينة العلمين.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية