توظيف المؤثرات البصرية في الإعلانات المتحركة باستخدام تقنية الهولوجرام:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم العلاقات العامة والاعلان بكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على كيفية توظيف المؤثرات البصرية المستخدمة في تقنية الهولوجرام في الإعلانات المتحركة ومعرفة آلية توظيف الألوان ثلاثية الأبعاد والصور المجسمة واللقطات والإضاءة في الهولولجرام لإخراج إعلان متحرك واعتمدت الدراسة على نظرية التبني أو نظرية نشر الأفكار المستحدثة هي نظرية تحدد كيف يقبل المستخدمون التكنولوجيا وكيف يستخدمونها واعتمدت الدراسة على أداة تحليل الصورة التي من خلالها يتم تحليل الصورة الإعلانية المتحركة وفقا لوحدات تحليل الصورة الإعلانية وتم تحليل عينة من الاعلانات المتحركة التى وظفت المؤثرات البصرية باستخدام تقنية الهولوجرام وتوصلت الدراسة الى ان تقنية الهولوجرام توظف المؤثرات البصرية لجعل الاعلان المتحرك اكثر واقعية حيث تم استخدام الالوان بانواعها المختلفة والالوان المفرغة ثلاثية الابعاد التى تعطى تفاصيل المنتج المعلن عنه بشكل ادق واستخدام الصور المجسمة المتحركة التى ساعدت فى تعزيز المنتج والعلامة التجارية من خلال توضيح تفاصيل المنتج وتوضيح وتجسيد العلامة التجارية وساعدت تقنية الهولوجرام فى اعطاء عمقا للصورة الاعلانية وللمنتج المعلن عنه واتضح قبول الجمهور لتقنية الهولوجرام فى اخراج الاعلانات المتحركة وتجسيد المنتج فى الفضاء واتضح ذلك من بعض لقطات الاعلانات.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية