دور التربية الإعلانية في زيادة قدرة الاطفال على تمييز المحتوى الإعلاني عبر تطبيقات الهواتف الذكية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام- جامعة القاهرة.

المستخلص

 
في ظل تزايد استخدام الأطفال لتطبيقات الهاتف المحمول في حياتهم اليومية، ومع زيادة استخدام المعلنين لهذه التطبيقات كوسيلة جيدة لعرض إعلاناتهم، وفي ضوء ندرة الدراسات العربية حول التربية الإعلانية، تسعى الدراسة الحالية إلى رصد وتقييم التوجهات البحثية الحديثة المعنية بمناقشة مدى قدرة الأطفال على تمييز المحتوى الإعلاني الموجود عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك من خلال تحليل الدراسات التي تم إجراؤها في الفترة من عام 2015 – 2023، وذلك بهدف تقديم رؤية للتوجهات البحثية المستقبلية في هذا المجال، عن طريق التعرف على القضايا الرئيسية والفرعية الموجودة بهذا المجال، وكذلك المداخل الفكرية التي انطلقت منها، والإجراءات المنهجية والأطر النظرية التي اعتمدت عليها الدراسات التي تناولت هذا المجال، وكذلك التعرف على أهم النتائج والتوصيات التي توصلت إليها الدراسات.

الكلمات الرئيسية