استهدفت الدراسة التعرف على كيفية توظيف المؤسسات الثقافية العربية بـــ ( الإمارات – السعودية – مصر) ممثلة في (هيئة دبي للثقافة والفنون - مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي – مكتبة الأسكندرية) بوصف وتحليل مقارن لمبادئ الاتصال الحواري عبر مواقعها الإلكترونية لتعزيز الحوار مع الجمهور، وتقييم مدى قدرتها على توفير البيئة الافتراضية الملائمة لتفعيل التوجه الحوارى، وكذلك استكشاف أبعاد العناصر التفاعلية والتى يتم توظيفها على مواقعها الإلكترونية، واعتمد الباحث على استمارة تحليل المضمون كأداة لجمع المعلومات؛ لرصد أدوات ومؤشرات التفاعلية المستخدمة للتواصل مع الجمهور عن بعد، وقد استند الباحث عند تصميم استمارة تحليل المضمون إلى النظرية العلمية ( نظرية الاتصال الحواري عبر الإنترنت) وتوصي الدراسة بضرورة تبني استراتيجيات اتصال حواري أكثر فعالية، وتوظيف تقنيات تفاعلية مبتكرة لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية وجمهورها.
فرحات, محمود شافعى. (2024). توظيف مبادئ الاتصال الحواري عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات الثقافية العربية في تعزيز الحوار مع الجمهور. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(28), 149-191. doi: 10.21608/sjocs.2024.363116
MLA
محمود شافعى فرحات. "توظيف مبادئ الاتصال الحواري عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات الثقافية العربية في تعزيز الحوار مع الجمهور", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 28, 2024, 149-191. doi: 10.21608/sjocs.2024.363116
HARVARD
فرحات, محمود شافعى. (2024). 'توظيف مبادئ الاتصال الحواري عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات الثقافية العربية في تعزيز الحوار مع الجمهور', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(28), pp. 149-191. doi: 10.21608/sjocs.2024.363116
VANCOUVER
فرحات, محمود شافعى. توظيف مبادئ الاتصال الحواري عبر المواقع الإلكترونية للمؤسسات الثقافية العربية في تعزيز الحوار مع الجمهور. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(28): 149-191. doi: 10.21608/sjocs.2024.363116