تهدف الدراسة إلى تقييم دور العلاقات العامة عبر وسائل الإعلام فى بناء وتنمية الوعى لدى الجمهور المصرى بشأن القضايا السبع لاستراتيجية الشمول المالى المصرية. الدراسة من نوعية البحوث الوصفية، وقد وظفت منهج المسح بشقيه: التحليلى ومسح آراء الجمهور. تضمنت الدراسة مسحاً إلكترونيا على عينة متاحة من الجمهور المصرى قوامها 100 مفردة من الجنسين (ذكور/ إناث)، يمثلون مختلف الفئات العمرية (20 عام فأكثر) والمستويات الإجتماعية/ الإقتصادية (ممن سمع من قبل عن الشمول المالى). كما وظفت الدراسة مسحاً لمضمون وسائل الإعلام بتوظيف العينة المتاحة، حيث تضمنت الدراسة تحليلاً لأحاديث وحوارات ومتابعات الوزراء والمسئولين داخل البنك المركزى المصرى، والبنوك العاملة فى مصر، وعدد من الوزارات. كما تضمنت الدراسة تحليل عينة متاحة من المواد الصحفية قوامها 70 مادة صحفية.
زكريا, بسمة أشرف. (2024). العلاقات العامة وقضايا الاصلاح الاقتصادى فى مصر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(28), 127-147. doi: 10.21608/sjocs.2024.363119
MLA
بسمة أشرف زكريا. "العلاقات العامة وقضايا الاصلاح الاقتصادى فى مصر", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 28, 2024, 127-147. doi: 10.21608/sjocs.2024.363119
HARVARD
زكريا, بسمة أشرف. (2024). 'العلاقات العامة وقضايا الاصلاح الاقتصادى فى مصر', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(28), pp. 127-147. doi: 10.21608/sjocs.2024.363119
VANCOUVER
زكريا, بسمة أشرف. العلاقات العامة وقضايا الاصلاح الاقتصادى فى مصر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(28): 127-147. doi: 10.21608/sjocs.2024.363119