العلاقات العامة وقضايا الاصلاح الاقتصادى فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

() باحثة دكتوراة بقسم العلاقات العامة والاعلان - كلية الاعلام – جامعة القاهرة

10.21608/sjocs.2024.363119

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تقييم دور العلاقات العامة عبر وسائل الإعلام فى بناء وتنمية الوعى لدى الجمهور المصرى بشأن القضايا السبع لاستراتيجية الشمول المالى المصرية. الدراسة من نوعية البحوث الوصفية، وقد وظفت منهج المسح بشقيه: التحليلى ومسح آراء الجمهور. تضمنت الدراسة مسحاً إلكترونيا على عينة متاحة من الجمهور المصرى قوامها 100 مفردة من الجنسين (ذكور/ إناث)، يمثلون مختلف الفئات العمرية (20 عام فأكثر) والمستويات الإجتماعية/ الإقتصادية (ممن سمع من قبل عن الشمول المالى). كما وظفت الدراسة مسحاً لمضمون وسائل الإعلام بتوظيف العينة المتاحة، حيث تضمنت الدراسة تحليلاً لأحاديث وحوارات ومتابعات الوزراء والمسئولين داخل البنك المركزى المصرى، والبنوك العاملة فى مصر، وعدد من الوزارات. كما تضمنت الدراسة تحليل عينة متاحة من المواد الصحفية قوامها 70 مادة صحفية.
 
 

الكلمات الرئيسية