تمكين المرأة هو دعم نفوذها، وتنظيم قدراتها على فهم وضعها، وتغيير إدراكها لنفسها على نحو يجعلها قدرة على الاختيار لنفسها، وأن يكون لها صوت مسموع للدفاع عن مصالحها، وقدرة على المشاركة في اتخاذ القرار وإحداث التغيير. الهدف من الدراسة تقييم فاعلية المواقع الإلكترونية في المؤسسات النسائية في دعم المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية، وقد اعتمد الإطار النظري للدراسة على نظرية الاتصال الحواري الإلكتروني. وقد تم تطبيق الدراسة التحليلية على المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتبع الجمعيات والهيئات النسائية العاملة داخل الإمارات العربية المتحدة، وشملت الدراسة التحليلية تحليل التدوينات والرسائل الاتصالية التفاعلية، بالإضافة إلى تحليل تعليقات المتابعين والردود على تلك التدوينات ومستويات التفاعل. كما تتضمن استمارة تحليل المضمون فئات لرصد ملامح وشروط الاتصال الحواري ومدى توافرها. وأشارت النتائج إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لمدى كفاءة وتنويع أساليب وتركيز الجهود الاتصالية التفاعلية للمواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتبع الجمعيات والهيئات النسائية العاملة داخل الإمارات العربية المتحدة في تعزيز المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية، ودعم الصورة الذهنية المتكونة لدى قطاعات الجمهور الإماراتي نحو قضايا التمكين المجتمعى للمرأة الإماراتية.
الشيوي, إسلام محمد فتحي. (2024). فاعلية المواقع الإلكترونية في المؤسسات النسائية في دعم المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية: (دراسة تحليلية). المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), 289-308. doi: 10.21608/sjocs.2024.397198
MLA
إسلام محمد فتحي الشيوي. "فاعلية المواقع الإلكترونية في المؤسسات النسائية في دعم المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية: (دراسة تحليلية)", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 30, 2024, 289-308. doi: 10.21608/sjocs.2024.397198
HARVARD
الشيوي, إسلام محمد فتحي. (2024). 'فاعلية المواقع الإلكترونية في المؤسسات النسائية في دعم المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية: (دراسة تحليلية)', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), pp. 289-308. doi: 10.21608/sjocs.2024.397198
VANCOUVER
الشيوي, إسلام محمد فتحي. فاعلية المواقع الإلكترونية في المؤسسات النسائية في دعم المشاركة المجتمعية للمرأة الإماراتية: (دراسة تحليلية). المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(30): 289-308. doi: 10.21608/sjocs.2024.397198