يرتبط نجاح التنمية السياحية لأي وجهة على كيفية الترويج لمواردها الثقافية والتراثية، ويوفر الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة في مجال التسويق السياحي معلوماتٍ حيةً حول الوجهات؛ من خلال تقديم تجربة قريبة من البيئة في الوقت الفعلي، باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، والتي تغمر المشاركين في عالم افتراضي؛ لذا تطرح هذه الدراسة تساؤلًا مهمًّا هو كيف يدرك ويتفاعل ويستجيب متابعو صفحات الفيسبوك للمحتوى الافتراضي بزاوية 360 درجة كأداة للترويج الوجهات السياحية التراثية في مصر؟ من خلال استخدام تحليل المحتوى الإثنوجرافي بواسطة برنامج Atlas ti لتحليل عينة من تعليقات المتابعين لصفحة "مصر مهد الحضارة" على الجولات الافتراضية التي توظف تقنية 360 درجة كمحتوى ترويجي للسياحة التراثية في مصر، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، منها: فاعلية توظيف الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة كأداة ترويجية في تحفيز تفاعل المتابعين واتجاهاتهم نحو الوجهات السياحية التراثية ونيتهم لزيارة تلك الوجهات.
محمد, مروة صبحي. (2024). تحليل استجابات الجمهور نحو توظيف الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة كأداة لترويج السياحة التراثية في مصر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), 29-81. doi: 10.21608/sjocs.2024.397205
MLA
مروة صبحي محمد. "تحليل استجابات الجمهور نحو توظيف الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة كأداة لترويج السياحة التراثية في مصر", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 30, 2024, 29-81. doi: 10.21608/sjocs.2024.397205
HARVARD
محمد, مروة صبحي. (2024). 'تحليل استجابات الجمهور نحو توظيف الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة كأداة لترويج السياحة التراثية في مصر', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), pp. 29-81. doi: 10.21608/sjocs.2024.397205
VANCOUVER
محمد, مروة صبحي. تحليل استجابات الجمهور نحو توظيف الجولات الافتراضية بتقنية 360 درجة كأداة لترويج السياحة التراثية في مصر. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(30): 29-81. doi: 10.21608/sjocs.2024.397205