دور الحملات الإعلامية بالقنوات التلفزيونية الإقليمية في التوعية بمبادرة (حياة كريمة) لدى جمهور جنوب الصعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس العلاقات العامة والإعلان بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال 6 أكتوبر.

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف إلى دور الحملات الإعلامية بالقنوات التلفزيونية الإقليمية بالتطبيق على القناة الثامنة، في تبني ودعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتوعية جمهور محافظات جنوب الصعيد، وتحديد الكيفية التي يتم من خلالها هذا التناول، وتأثير هذا التناول على الجمهور المستهدف، في إطار نظرية التهيئة المعرفية. وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي استخدمت منهج المسح، وتم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من 400 مبحوث من محافظات جنوب الصعيد المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة" في نطاق تغطية القناة الثامنة، وهي: (سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان)، وتم جمع البيانات بواسطة استمارة استبيان. وتوصلت الدراسة إلى أن المبحوثين على وعي بأهمية التعرض للقنوات الإقليمية للحصول على المعلومات المتعلقة بالمبادرات الرئاسية، حيث كانت الدوافع منطقية وتتسم بالوضوح بحسب تسلسلها في الترتيب. وأن المبحوثين يثقون بشكل كبير في مضمون الحملات الإعلامية لمبادرة حياة كريمة عبر القناة الثامنة الإقليمية. وأشارت الدراسة إلى أنه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أسباب ثقة المبحوثين بالمعلومات المقدمة بالحملات الإعلامية لمبادرة حياة كريمة.

الكلمات الرئيسية