يهدف هذا البحث إلى التعرف على معدل استخدام تکنولوجيا الاتصال في المؤسسات الحکومية، و التعرف مستوى تقييم أفراد العينة على استخدام تکنولوجيا الاتصال داخل المديرية العامة للشؤون الصحية ، و رصد الوسائل التکنولوجية الاتصالية المستخدمة وغير المستخدمة في المديرية العامة للشؤون الصحية ، کما يهدف إلى التعرف على مدى تأثير تکنولوجيا الاتصال على أداء موظفي المديرية العامة للشؤون الصحية، ورصد أهم السلبيات و الصعوبات الناجمة من استخدام تکنولوجيا الاتصال في المديرية العامة للشؤون الصحية ، ويهدف إلى معرفة دور تکنولوجيا الاتصال في ربط المديرية العامة للشؤون الصحية بنظائرها في المملکة العربية السعودية ، کما يهدف إلى التعرف على مدى استعداد موظفي المديرية العامة للشؤون الصحية لتطوير أو تبني توظيف تکنولوجيا الاتصال ، و التعرف على مدى تطور أداء موظفي المديرية العامة للشؤون الصحية بعد استخدام تکنولوجيا الاتصال في المديرية ، ومعرفة الاستخدامات الرئيسية لتکنولوجيا الاتصال التي تعتمد عليها المديرية العامة للشؤون الصحية . و اعتمدت الباحثة على منهج المسح بالعينة باستخدام أداة الاستبيان للوصول إلى نتائج الدراسة و أهدافها ، وقد تم تطبيقه على عينة عمدية قوامها (100) مفردة من موظفي المديرية العامة للشؤون الصحية بمکة المکرمة، وانقسم البحث إلى فصلين الفصل الأول شمل الإطار النظري و المنهجي للبحث ، وشمل الفصل الثاني عرض نتائج البحث ومناقشته بالإضافة إلى ملخص النتائج النهائية و التوصيات . وتمثلت أهم النتائج في : - کشفت النتائج ارتفاع نسبة استخدام عينة الدراسة لتکنولوجيا الاتصال المقدمة من المديرية العامة للشؤون الصحية وذلک بنسبة (100%) . - أن الانترنت أهم وسائل تکنولوجيا الاتصال التى يستخدمها عينة الدراسة في المديرية العامة للشؤون الصحية فى المرتبة الاولى . - ارتفاع فاعلية الدور الذي تؤديه التکنولوجيا الاتصالية في تطوير أداء العاملين بالمديرية العامة للشؤون الصحية بنسبة (79%) . - وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تکنولوجيا الاتصال و أداء العاملين بالمؤسسات الحکومية المديرية العامة للشؤون الصحية بمکة المکرمة . التوصيات : - ضرورة اهتمام جميع المديريات العامة للشؤون الصحية في المملکة بتکنولوجيا الاتصال لمساعدتها الواضحة على تطوير أداء العاملين بها . - ضرورة الاهتمام بإجراء البحوث على الموظفين للتعرف على أهمية تکنولوجيا الاتصال لديهم . - إجراء دراسات تتابعية في هذا المجال لمعرفة تطور و دور تکنولوجيا الاتصال المستخدمة في المؤسسات الحکومية .
حسين, إيمان فتحي, & العتيبي, سارة ذيب. (2021). تکنولوجيا الاتصال وعلاقتها بأداء العاملين بالمؤسسات الحکومية:. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2021(22), 85-129. doi: 10.21608/sjocs.2021.207081
MLA
إيمان فتحي حسين; سارة ذيب العتيبي. "تکنولوجيا الاتصال وعلاقتها بأداء العاملين بالمؤسسات الحکومية:", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2021, 22, 2021, 85-129. doi: 10.21608/sjocs.2021.207081
HARVARD
حسين, إيمان فتحي, العتيبي, سارة ذيب. (2021). 'تکنولوجيا الاتصال وعلاقتها بأداء العاملين بالمؤسسات الحکومية:', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2021(22), pp. 85-129. doi: 10.21608/sjocs.2021.207081
VANCOUVER
حسين, إيمان فتحي, العتيبي, سارة ذيب. تکنولوجيا الاتصال وعلاقتها بأداء العاملين بالمؤسسات الحکومية:. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2021; 2021(22): 85-129. doi: 10.21608/sjocs.2021.207081