استهدفت الدراسة هدف رئيسي مفاده اختبار العلاقة بين يسر استخدام تطبيقات شركات المحمول ومستوى رضا العملاء تجاه تلك التطبيقات والاستمرار على استخدامها. وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي تستهدف دراسة الحقائق المتعلقة بظاهرة أو موقف معين بالاعتماد على المنهج الكمي من خلال الاستبيان الإلكتروني. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أكثر من نصف عينة الدراسة استخدمت تطبيقات شركات المحمول، وكانت دوافع استخدمهم نفعية متعلقة بالاستفادة من المزايا التي يقدمها التطبيق، ومتابعة عروض الشركة، كما كشفت هذه الدراسة عن التأثير الإيجابي والمباشر لأبعاد يسر استخدام التطبيقات المتمثلة في (فاعلية استخدام التطبيق، كفاءة التطبيق، سهولة تعلم التطبيق، القدرة على تذكر التطبيق، معالجة ارتكاب الأخطاء أثناء استخدام التطبيق) على مستوى رضا العملاء تجاه التطبيقات، ولكنها متفاوتة فيما بينها، كما أثبتت الدراسة وجود علاقة طردية بين معدل استخدام التطبيقات من قبل العملاء ومستوى رضاهم عنها، كما أبرزت نتائج الدراسة وجود فروق معنوية بين المستخدمين وفقًا للعمر والاتجاه نحو يسر استخدام تطبيقات شركات المحمول وكذلك مستوى رضاهم عنها لصالح الفئة العمرية الأقل من 20 عامًا، ومن 20 لأقل من 30 عامًا. وأكدت هذه الدراسة على عدم وجود فروقات واضحة بين استخدام تطبيقات شركات المحمول محل الدراسة (أنا فوادفون، أورنج، ماي اتصالات، وي we) ورضا العملاء نحوها.
السعيد, إيناس. (2022). العلاقة بين يسر استخدام تطبيقات الهاتف الذكي وكسب رضا العملاء. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), 403-453. doi: 10.21608/sjocs.2022.292630
MLA
إيناس السعيد. "العلاقة بين يسر استخدام تطبيقات الهاتف الذكي وكسب رضا العملاء", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022, 24, 2022, 403-453. doi: 10.21608/sjocs.2022.292630
HARVARD
السعيد, إيناس. (2022). 'العلاقة بين يسر استخدام تطبيقات الهاتف الذكي وكسب رضا العملاء', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022(24), pp. 403-453. doi: 10.21608/sjocs.2022.292630
VANCOUVER
السعيد, إيناس. العلاقة بين يسر استخدام تطبيقات الهاتف الذكي وكسب رضا العملاء. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2022; 2022(24): 403-453. doi: 10.21608/sjocs.2022.292630