توظيف وكالات الإعلان للتسويق الرقمي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لنفسها:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بكلية الاعلام تكنولوجيا الاتصال- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يعد التسويق الرقمي حاليا هو الطريقة للترويج في أي منظمة هدفت الدراسة إلى التعرف على كيفية توظيف وكالات الإعلان للتسويق الرقمي مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لنفسها واستفادة وكالات الإعلان من الأدوات المتاحة على هذه الصفحات في الترويج لنفسها واستفادة وكالات الإعلان من الأدوات المتاحة على هذه المواقع ومعرفة آلية توظيف الوسائط المتعددة المستخدمة والأدوات التفاعلية ومعرفة أساليب جذب الجمهور والاستمالات التي تستخدمها صفحات وكالات الإعلان في الترويج واعتمدت الدراسة على نموذج تقبل التكنولوجيا وهو يصف قبول التكنولوجيا وميل الناس لها واعتمدت الدراسة على أداة تحليل المضمون الكيفي وهو مجموعة من الأساليب التحليلية التي تتراوح من التحليلات الانطباعية والبديهية والتفسيرية إلى تحليلات نصية منهجية وتم تحليل عينة من صفحات وكالات الإعلان التي استخدمت هذه الصفحات كاداه للترويج لنفسها وتوصلت الدراسة إلى استخدام وكالات الإعلان صفحاتها على موقع الفيسبوك في الترويج لنفسها جاء بشكل متميز وذلك من خلال اعتماد الصفحات على الفيديوهات والصور التي تخص الإعلانات التي قامت الوكالات بإخراجها وهي إعلانات لشركات خدمية وربحية كبرى وروجت لنفسها من خلال منشورات الصفحات والتي تعرض كفاءة وخبرة الوكالات من خلال مشاركة بعضها مع وكالات كبرى ومؤسسات ومشاركة فريق العمل في كبرى الأعمال وتشابهت صفحات وكالات الإعلان في شكلها ومضمونها أما الاختلاف جاء في اللغة حيث استخدمت اللغة العربية والإنجليزية في صفحة Kijamii أما باقى الصفحات اعتمدت على اللغة الانجليزية ويوجد اختلاف ايضا فى معلومات التواصل مع الوكالة واعتمدت الصفحات على الادوات التفاعلية حيث استخدمت الصفحات إمكانية التعليق على الموضوعات كأداة من الأدوات التفاعلية وذلك لمعرفة آراء الجمهور في الإعلانات.

الكلمات الرئيسية