هدفت الدراسة إلى قياس درجة ممارسة مبادئ التحول الرقمي في الوسائل الاتصالية للعلاقات العامة بالشركات اليمنية، ومعرفة أبرز المعوقات والاشكاليات التي تعيق هذا التحول، وذلك باستخدام المنهج المسحي، وأداة الإستبانة لعينة متاحة من القائمين بالاتصال في إدارات العلاقات العامة في (32) شركة خدمية وسلعية من الشركات اليمنية التي تستخدم وسائل الاتصال الرقمية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها، أن معدل استخدام الشركات اليمنية للوسائل الاتصالية الرقمية كان متوسطا، وكان الفيس بوك في المرتبة الأولى، وأن درجة ممارسة مبادئ التحول الرقمي كان متوسطًا، وأن أهم إشكاليات التحول الرقمي في الشركات اليمنية هو غياب الرؤية والاستراتيجيات، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الشركات اليمنية من حيث درجة ممارسة مبادئ التحول الرقمي (التطور والتعايش / التحول التدريجي / الانتشار/ البقاء / الحاجة / التبني) وفقا لخصائص الشركات (ملكية الشركة / الفترة الزمنية لتأسيس الشركة / حجم نشاط الشركة / طبيعة نشاط الشركة / عدد العاملين في إدارات العلاقات العامة بالشركة).
إبراهيم, أحمد سمير محمد. (2024). التحوُّل الرقمي في الوسائل الاتصالية للعلاقات العامة بالشركات اليمنية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(29), 225-259. doi: 10.21608/sjocs.2024.379516
MLA
أحمد سمير محمد إبراهيم. "التحوُّل الرقمي في الوسائل الاتصالية للعلاقات العامة بالشركات اليمنية", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 29, 2024, 225-259. doi: 10.21608/sjocs.2024.379516
HARVARD
إبراهيم, أحمد سمير محمد. (2024). 'التحوُّل الرقمي في الوسائل الاتصالية للعلاقات العامة بالشركات اليمنية', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(29), pp. 225-259. doi: 10.21608/sjocs.2024.379516
VANCOUVER
إبراهيم, أحمد سمير محمد. التحوُّل الرقمي في الوسائل الاتصالية للعلاقات العامة بالشركات اليمنية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(29): 225-259. doi: 10.21608/sjocs.2024.379516