الأداء الاتصالى عبر الصفحات الرسمية للحكومة الإماراتية ودوره في معالجة الأزمات الصحية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دكتوراه بقسم العلاقات العامة والاعلان - كلية الاعلام – جامعة القاهرة

المستخلص

 تتمثل مشكلة الدراسة فى رصد ردود الأفعال واتجاهات الجمهور، من المواطنين الإماراتيين والمقيمين، نحو الأداء الاتصالى عبر الصفحات الرسمية للحكومة الإماراتية ودوره في معالجة الأزمات الصحية بالتطبيق على جائحة كورونا المستجد. وتتبنى الدراسة نظام القياس البعدى للتعرف على مستويات رضا الجمهور عن الأداء الاتصالي ومدى توافر شروط الاتصال المتوازن فى اتجاهين فى ظل طروحات نموذج جرونج (النموذج المتوازن ثنائى الإتجاه). وتوظف الدراسة أسلوب المسح بالعينة لمسح آراء واتجاهات عينة قوامها 200 مفردة من المستخدمين للصفحات الرسمية للحكومة الإماراتية من المواطنين والمقيمين وتم جمع بيانات الدراسة عن طريق استبيان إلكترونى تم تنفيذه فى صيف 2023. وظفت الدراسة منهج المسح لاستطلاع آراء عينة من المبحوثين قوامها 200 مفردة تمثل المواطنين الإماراتيين والمقيمين من الجنسين (ذكور/ إناث) الناضجين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 70 عاماً. أوضحت نتائج الدراسة الدور المهم للصفحات الرسمية للتواصل مع الرأى العام أثناء الأزمات والجوائج الصحية.
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية