استخدام أدوات التسويق الإلكتروني وتأثيرها على ولاء العملاء للخدمات المصرفية في البنوك المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراه بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام – جامعة القاهرة

المستخلص

تسعي هذه الدراسة للتعرف على دور استخدام أدوات التسويق الإلكتروني ومدى تأثيرها على ولاء العملاء للخدمات المصرفية في البنوك المصرية من خلال التعرض لأهمية وكيفية استخدامه لأدواته ومدى تأثير ذلك على ولاء العملاء نحو استخدام خدمات مصرفية للبنوك المصرية ، وكذلك التعرف على بعض الأساليب الترويجية مثل : تطبيق الموبيل ومواقع التواصل الإجتماعي وقياس رضا العملاء عن الموقع ودرجة السهولة عند استخدامه وهو ما ينعكس على درجة ولاء العميل نحو الخدمة الإلكترونية المقدمة له .
وقد تم اختيار مجموعة من البنوك العاملة في مصر ( البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة ) وعينة مكونة من 450 مفردة بوقع 150 مفردة لكل بنك لطرح استمارة استقصاء الكترونية لمعرفة درجة  ولاء العملاء في التعامل مع هذه البنوك من خلال خدماتهم المصرفية .
كما سيتم عمل تحليل مضمون لمواقعهم الإلكترونية وتطبيق الموبيل لمعرفة درجة تفاعل العملاء مع هذه الخدمات الإلكترونية المصرفية والعمل على زيادة سهولة استخدامها ومعرفة جوانب القصور فيها .  
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية