تسعى الدراسة إلى توصيف برامج ومشروعات المسؤولية الاجتماعية في القطاع المصرفي من خلال تطبيق تكنيك دراسة الحالة على البنك الأهلي المصري حيث تختبر الدراسة أسباب اهتمام البنك بمبادرات المسؤولية الاجتماعية كما تختبر مدى اهتمام البنك باتصال المسؤولية الاجتماعية. وأشارت النتائج إلى أن فلسفة البنك ومبادراته تتسق مع مكون المسؤولية التقديرية في النموذج الفكري ثلاثي الأبعاد لأداء المنظمة (Caroll,1991) الذي تستند إليه الدراسة. حيث تمثل المسئولية التقديرية الأدوار التطوعية التي تفترضها المنظمات ولم يتوقعها المجتمع بصورة واضحة كما هو الحال في المسئولية الأخلاقية وكما هو الحال بالنسبة للبنك الأهلي تترك المسئولية التطوعية لتقدير المديرين الأفراد والمنظمات. ويقود هذا النوع من التوقعات المعايير الاجتماعية ورغبة المنظمات في الاشتراك في أدوار اجتماعية لا يتطلبها القانون أو الحس الأخلاقي ولكنها أصبحت إستراتيجية بمرور الوقت ويشير المكون التقديري الإنساني للمواطنة التنظيمية (Corporate Citizenship).
منتصر, أمل محمد فوزي. (2024). اتصال المسئولية الاجتماعية في القطاع المصرفي: البنك الأهلي المصري نموذجًا. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), 1-28. doi: 10.21608/sjocs.2024.397202
MLA
أمل محمد فوزي منتصر. "اتصال المسئولية الاجتماعية في القطاع المصرفي: البنك الأهلي المصري نموذجًا", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 30, 2024, 1-28. doi: 10.21608/sjocs.2024.397202
HARVARD
منتصر, أمل محمد فوزي. (2024). 'اتصال المسئولية الاجتماعية في القطاع المصرفي: البنك الأهلي المصري نموذجًا', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), pp. 1-28. doi: 10.21608/sjocs.2024.397202
VANCOUVER
منتصر, أمل محمد فوزي. اتصال المسئولية الاجتماعية في القطاع المصرفي: البنك الأهلي المصري نموذجًا. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(30): 1-28. doi: 10.21608/sjocs.2024.397202