تستهدف الدراسة التحقق من مدى اعتماد واستخدام الجمهور المصري للتطبيقات الرقمية المصرفية على الهواتف الذكية وقبولهم لإجراء المعاملات المالية من خلالها وذلك من خلال رصد محددات تعزيز النية السلوكية لقبول وتبني تطبيق إنستاباي InstaPay، وقامت الباحثة بتطوير نموذج علمي يستند أساسا على النظرية الموحدة لقبول التكنولوجياUTAUT ونموذج قبول التكنولوجيا TAM بالإضافة إلى إضافة متغيرات الثقة والمخاطر المدركة والمتغيرات الديموغرافية. واعتمدت الدراسة على عينة عمدية في إطار العينات غير الاحتمالية من المستخدمين الفعليين للتطبيق قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة إلى أن الأداء المتوقع، والجهد المتوقع، والتأثير الاجتماعي، وسهولة الاستخدام، والثقة، والتأثير الاجتماعي مؤشرات قوية للتنبؤ بالنية السلوكية؛ بينما لم يكن لحاجز المخاطر في هذه الدراسة أي تأثير على نية استخدام التطبيقات الرقمية المصرفية عبر الهواتف المحمولة.
محمد, سمية عبدالراضى أحمد. (2024). محددات تعزيز النية السلوكية لقبول وتبني الجمهور المصري للتطبيقات الرقمية المصرفية على الهواتف الذكية : تطبيق انستا باي أنموذجا. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), 187-261. doi: 10.21608/sjocs.2024.397203
MLA
سمية عبدالراضى أحمد محمد. "محددات تعزيز النية السلوكية لقبول وتبني الجمهور المصري للتطبيقات الرقمية المصرفية على الهواتف الذكية : تطبيق انستا باي أنموذجا", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 30, 2024, 187-261. doi: 10.21608/sjocs.2024.397203
HARVARD
محمد, سمية عبدالراضى أحمد. (2024). 'محددات تعزيز النية السلوكية لقبول وتبني الجمهور المصري للتطبيقات الرقمية المصرفية على الهواتف الذكية : تطبيق انستا باي أنموذجا', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), pp. 187-261. doi: 10.21608/sjocs.2024.397203
VANCOUVER
محمد, سمية عبدالراضى أحمد. محددات تعزيز النية السلوكية لقبول وتبني الجمهور المصري للتطبيقات الرقمية المصرفية على الهواتف الذكية : تطبيق انستا باي أنموذجا. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(30): 187-261. doi: 10.21608/sjocs.2024.397203