هدفت الدراسة إلى التعرف على معالجة شبكات التواصل الاجتماعي-بإعتبارها نوعًا من الاتصالات الرقمية- لقضايا المرأة الإماراتية في المجال الدبلوماسي ، وأوصت الباحثة بتعزيز استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم محتوى متنوع وشامل يعكس دور المرأة الإماراتية في العمل الدبلوماسي، مع التركيز على قصص النجاح والأمثلة الملموسة، كما يُنصح بتطوير استراتيجيات تواصل فعّالة تشمل الفيديوهات التوعوية والمقابلات الشخصية والبث المباشر للفعاليات الدبلوماسية لزيادة التفاعل مع الجمهور وتعزيز الوعي العام بدور المرأة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، يُوصى بإنشاء حملات توعية وبرامج تدريبية لتعزيز مهارات الاتصال الرقمي لدى النساء العاملات في المجال الدبلوماسي، مما يمكنهن من المشاركة الفعالة في تقديم المحتوى وتوجيه الرأي العام، كما ينبغي تكامل الجهود الرقمية مع الأنشطة المباشرة مثل الندوات وورش العمل والمؤتمرات لتعزيز التواصل الشخصي وتعميق الفهم. كما تم التوصية بإنشاء منصة إلكترونية مستدامة مخصصة لتعزيز دور المرأة في الدبلوماسية، تكون بمثابة مركز معلومات وتواصل يتيح للنساء مشاركة خبراتهن وأفكارهن والتعلم من بعضهن البعض حيث يمكن أن تتضمن المنصة موارد تعليمية، منتديات نقاش، وفرص تدريبية، وعرض اللقاءات الدورية لتقييم تأثير الجهود المبذولة في تعزيز دور المرأة في الدبلوماسية.
سريج, غنية محمد عمر. (2024). تناول شبكات التواصل الاجتماعي لعمل المرأة الإماراتية في المجال الدبلوماسي ودوره في تشكيل صورتها الذهنية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), 309-331. doi: 10.21608/sjocs.2024.397206
MLA
غنية محمد عمر سريج. "تناول شبكات التواصل الاجتماعي لعمل المرأة الإماراتية في المجال الدبلوماسي ودوره في تشكيل صورتها الذهنية", المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024, 30, 2024, 309-331. doi: 10.21608/sjocs.2024.397206
HARVARD
سريج, غنية محمد عمر. (2024). 'تناول شبكات التواصل الاجتماعي لعمل المرأة الإماراتية في المجال الدبلوماسي ودوره في تشكيل صورتها الذهنية', المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024(30), pp. 309-331. doi: 10.21608/sjocs.2024.397206
VANCOUVER
سريج, غنية محمد عمر. تناول شبكات التواصل الاجتماعي لعمل المرأة الإماراتية في المجال الدبلوماسي ودوره في تشكيل صورتها الذهنية. المجلة العلمية لبحوث العلاقات العامة و الإعلان, 2024; 2024(30): 309-331. doi: 10.21608/sjocs.2024.397206